الجمعة، 19 سبتمبر 2008

أسماك الدنيس ( sparus ausatus sea bream )

أسماك الدنيس ( sparus ausatus sea bream )




- من الانواع المنتشرة أحوض البحر الأبيض المتوسط وتتوفر زريعتها بكميات كبيرة في المصادر الطبيعية بصفة أساسية في دمياط وبورسعيد .


- وقد نجح استزراع هذا النوع في اليونان وأسبانيا وأيطاليا وفرنسا والبرتغال وخصوصاً بعد نجاح تفريخها في السنوات الآخيرة , كما تتواجد في عدة مفرخات في مصر للقطاع الخاص والعام.


- وتصل هذه الأسماك إلي الحجم التسويقي في مدة 18 – 20 شهر وتتغذي علي العلائق الرطبة من مفروم الاسماك الطازجة والقشريات مع نسبة بروتين ودهون عالية.اقصى طول سجل لها 70سم وأقصى وزن 17.2 كجم وأقصى عمر 11 سنةوهى من الأسماك القاعية تعيش فى المياه المالحة والشروب وتتواجد على اعماق من 1 متر الى 150 متر تتوزع فى المناطق شبه الاستوائية وفى مناطق شرق الأطلنطى والجزر البريطانية ومضيق جبل طارق وحول جزر الكنارى والبحر المتوسط و البحر الأسودعدد أشواك الزعنفة الظهرية 11 وألأشعة على الزعنفة الظهرية 13-14 شعاع والزعنفة الشرجية مكونة من 3 أشواك وتوجد نقط سوداء على الغطاء الخيشومى.


تعيش أسماك الدنيس على الأعشاب البحرية Seagrass فى القاع البحرى والسمك البالغ يعيش على أعماق 150 متر وأسماك الدنيس تعيش فى مجموعات او أفراد وهى آكلات لحوم وتتغذ على المحاريات اما من الناحية الاقتصادية فهى من الأسماك ذات القيمة الاقتصادية العالية فى المزارع وفى المصايد السمكية.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة منتديات اكوازوو

على العنوان

http://www.aquazoo2.com/vb/showthread.php?t=2841


ليست هناك تعليقات: